
الصفحات
- الصفحة الرئيسية
- تعرف على مشروع التعليم المزدوج
- شروط التقديم
- قسم التقل الدولى
- قسم فنى إدارى
- قسم ميكانيكا صيانه واصلاح
- قسم عماره
- قسم الالكترونيات
- قسم تبريد وتكييف
- قسم معدات ثقيله
- قسم الملابس الجاهزة
- تركيبات كهربيه
- قسم نجاره الاثاث
- زيارات
- زياره شركه مانتراك
- دوره شركه بييرلى
- موقع الكونتاكتور
- دوره تحكم منطقى مبرمج
- معرض التعليم الفنى
- تسجيل استماره الدبلوم
- مواد الدراسه
- مذكره الحاسب الالى
- ملامح برنامج التعليم المزدوج
- انجازات تعليم مزدوج
- مدارس وتخصصات التعليم المدوج
الثلاثاء، يونيو 30، 2009
رشيد : توفير مليون فرصة عمل جديدة

الجمل يعتمد النتيجة العامة للدبلومات الفنية منتصف الأسبوع القادم

وقال هانى منيب وكيل الوزارة للتعليم الفنى إن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم سيعتمد كذلك نسب النجاح فى كل شعبة دراسية فى النظامين ، كما سيعتمد نتيجة الطلاب الاوائل على مستوى الجمهورية فى كل شعبة وتخصص.
واضاف منيب أن اعمال التصحيح والمراجعات فى جميع الكنترولات قد انتهت ويجرى حاليا رصد الدرجات ثم طبع النتيجة وتجهيزها على اقراص مدمجة لتوضع على موقع الوزارة وتوزع على المدارس .
واشاد منيب بموسم الامتحانات والتصحيح هذا العام وما شهده من هدوء بسبب الفصل بين مواعيد الامتحانات وتصحيح الشهادات العامة "الثانوية والدبلومات الفنية" .
الاثنين، يونيو 29، 2009
ماهية التعليم الفني في الدول المتقدمة
الجمعة، يونيو 26، 2009
اعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلان

الجمل: تعيين 80 ألف معلم مع العام الدراسي الجديد

وقال الجمل إن ترخيص معلم يأتي على النمط الجديد الموجود فى كادر المعلمين وسيعرض على المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي في اجتماعه القادم منح هذه الرخصة للمعلمين الجدد.
وأضاف أن 80 الف معلم الذين سيحصلون على ترخيص معلم أمضوا عاما دراسيا كمعلم مساعد واستوفوا جميع الشروط من حيث حصولهم على مؤهل تربوي أو مؤهل عال بجانب مؤهل تربوي بالاضافة الى اجادتهم للغة الانجليزية والكمبيوتر.
وأشار إلى أن الحصول على ترخيص معلم يعد نقلة نضمن بها ان من يدخل مجال التدريس لا يكفى ان يكون خريج تربية فقط بل يجب ان تستوفي به كافة الشروط السابقة.
وأوضح الجمل أن الاكاديمية المهنية للمعلمين ستتولى القيام بتدريب هؤلاء المعلمين على اجادتهم للغة الانجليزية والحصول على الرخصة الدولية للكمبيوتر وهى اساسيات يتم تطبيقها لاول مرة.
وأشار الجمل إلى أن الاكاديمية من خلال فروعها ال17 ستقوم عقب تدريبهم باختبارهم اختبارات عامة فى 3 جوانب "جزء تربوى ، وجزء فى التخصص، وجزء فى اللغة العربية" .
وقال الجمل ان الوزارة بجانب تعيين 80 الف معلم ستقوم بالتعاقد مع مجموعة اخرى من المعلمين لمدة عام .
واوضح انه سيعرض على اجتماع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي اتفاق تم مع كليات التربية لتأهيل المعلمين المتواجدين الآن بالتعاقد للحصول على مؤهل تربوي وهناك عدد من الكليات أعدت برامج للتعلم عن بعد لتحقيق التوازن بين المعلم واداء رسالته فى المدرسة.
الأربعاء، يونيو 24، 2009
تطوير مدرستى الشاطبى وأسيوط الثانوية الميكانيكية
تنفيذًا لخطة الوزارة الإستراتيجية لتطوير التعليم الفني، ومن أجل مزيد من الشراكة الفعالة بين وزارة التربية والتعليم والكيانات الاقتصادية والصناعية العملاقة، ومن أجل إعداد خريج متوافق مع سوق العمل، شهد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم والمهندس محمد المغربى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم وشركة المقاولون العرب، لتطوير مدرسة الشاطبى الثانوية الميكانيكية بالإسكندرية ( نظام الثلاث سنوات) ، ومدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية ( نظام الثلاث سنوات) .يهدف البروتوكول إلى تعاون شركة المقاولون العرب في مجالات التدريب وتأهيل الطلاب والمساهمة في تطوير ورش المدارس بالمعدات والتجهيزات اللازمة، وذلك لتوفير العمالة المدربة والمتخصصة في مجال البناء والتشييد، وسوف يمنح الطالب بعد تخرجه شهادة خبرة من شركة المقاولون العرب ويتم تعيينه بها، وكذلك ترشيح الخبراء والفنين من جانب الشركة لدعم التدريب العملي والتطبيقي، في تخصصات التشغيل على الماكينات، و السيارات، و التركيبات الميكانيكية، و إصلاح وصيانة المعدات الكهربائية، و تشكيل ولحام المعادن، ونجارة العمارة والبياض، والأعمال الصحية والخرسانة المسلحة، والزخرفة والإعلان ونجارة الأثاث، والمعدات الثقيلة. وأكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم على اهتمام الدولة بتطوير التعليم الفني والتدريب المهنى، عملا على سد فجوة نقص العمالة المدربة فى سوق العمل، وإعداد خريج يمتلك مهارة عالية تتوافق مع المعايير القومية للمهارات المهنية، قادر علي الالتحاق بسوق العمل مباشرة، كما أكد سيادته على ترحيبه بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، أحد الصروح العريقة فى مجال التشييد والبناء، الذى يعد من المجالات التى تستوعب أعداداً كبيرة من العمالة، مشيدًا بالتعاون المثمر الذي تم بين الشركة والوزارة فى تطوير وتحديث مدرستين صناعيتين بمحافظتى الإسماعيلية والقاهرة.
وأشاد الدكتور الوزير بالتعاون الوثيق مع وزارة الإسكان، فى دعم برنامج الرئيس الانتخابى لبناء 3500مدرسة، وفى تطوير منظومة التعليم الفنى بإنشاء مدارس متخصصة لمياه الشرب والصرف الصحى، والتى بدأت بمدرسة مسطرد، وجارى إنشاء مدرستين فى محافظتى البحيرة وبنى سويف
إجتماع المجموعة الوزارية لتطوير التعليم الفنى

أكد الأستاذ الدكتور يسري صابر الجمل وزير التربية والتعليم على أهمية تطوير وتحديث التعليم الفني كأداة للدفع بعملية النمو الاقتصادي وزيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية، من خلال إعداد خريج فني يمتلك مهارة عالية متوافقة مع المعايير القومية للمهارات، ومدرك لقيم إتقان العمل ومراعياً لأسس السلامة المهنية في الممارسة وقادر علي الارتقاء بمستواه المهني والتحول بين التخصصات الفرعية لمهنته.جاء ذلك خلال انعقاد المجموعة الوزارية لتطوير التعليم الفنى بحضور كل من الأستاذ الدكتور سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربى والأستاذ الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، وممثلى وزارات التجارة والصناعة والقوى العاملة والتعاون الدولى، حيث تم استعراض ماتم إنجازه من الخطة الاستيراتيجية لتطوير التعليم الفنى (التعليم الصناعي ـ التعليم الزراعي ـ التعليم التجاري ـ التعليم الفندقى والتدريب المهنى)، ودراسة الإمكانيات المتاحة ومدى تدعيمها بما يحقق مزيداً من الإنجاز، ومزيدا من المشاركة المجتمعية بما يتناسب مع تحسين نظرة المجتمع للتعليم الفنى والتدريب المهنى.وأشار الدكتور يسرى الجمل إلى حرص الدولة على دعم وتطوير المدارس الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة والخبرات المتنوعة فى ظل التطور التكنولوجى والفنى التى تشهده الصناعات المختلفة والمستحدثة.وأضاف سيادته، أن المجموعة الوزارية تعمل على وضع السياسات والآليات والقوانين التى تدعم الشراكة والتكامل بين مؤسسات التعليم الفنى والتدريب المهنى والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية، وكذلك وضع سياسات تعظم الميزانيات والموارد المالية المتاحة لتحقيق مزيد من الدعم فى مجال التجهيزات والمعدات اللازمة لعملية التطوير المنشود، وتحديث وتنويع المناهج التعليمية والمقررات الدراسية بما يؤدى إلى تنمية مهارات التعليم الذاتى والابتكار
الاثنين، يونيو 22، 2009
استراتيجية جودة التعليم قبل الجامعى

وقال وزير التربية والتعليم فى كلمته أمام مؤتمر تطوير تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية بالتعاون مع المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة السبت "من الضرورى الاهتمام بالمعلم كصاحب مهنة ورسالة ودعمه ماديا وأدبيا ومهنيا لأنه المحور الاساسى فى تحقيق أى تطوير وتحديث ".وأضاف أنه من الضرورى تنمية قدراته من خلال التدريب المهارى فى مختلف التخصصات من خلال المراكز البحثية والتدريبية بالمحافظات بالتنسيق مع الجهات التى تتعاون مع وزارة التعليم كمنظمتى "اليونسكو" "واليونسيف" والمركزين الثقافيين الفرنسى والبريطانى لتوفير منح دراسية أو بعثات خارجية إضافة إلى البرامج التدريبية التى تعدها الوزارة فى مختلف المجالات التكنولوجية والعلوم والرياضيات واللغات.
وأشار الجمل إلى أن خطة وزارة التربية والتعليم تركز على التوسع فى إرسال البعثات الخارجية للمعلمين بالاتفاق مع كبرى الجامعات العالمية لتدريبهم وإطلاعهم على أحدث الاساليب فى مجال التدريس والتقويم وإعداد المنهج وقد تم الاتفاق لاول مرة على إرسال بعثات المعلمين لتلك الجامعات للحصول على درجة الماجستير فى كافة التخصصات مع زيادة مدة البعثة للمعلم إلى تسعة شهور بهدف إعداده بشكل يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.
وأعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم تدريب 2000 معلم خلال ثلاث سنوات قادمة فى إطار استرتيجية التطوير ومن خلال لجان تطوير المناهج والمعايير القومية مع التوسع فى زيادة أعداد المتدربين ودراسة مدى إمكانية إتاحة الفرصة لطلاب المدارس الرسمية من التمكن من اللغة الفرنسية فى مرحلة مبكرة أسوة بالمدارس التجريبية وذلك فى إطار خطة تطوير جودة التعليم مستقبلا
4ر3 مليار جنيه لتطوير التعليم الفنى

بدأت الحكومة فى تنفيذ برنامج لتطوير التعليم الفنى بتكلفة تصل إلى نحو 4ر3 مليار جنيه وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة.
ويأتي ذلك فى إطارالخطة الاستراتيجية للتعليم (2007/ 2008 - 2011 /2012 ) والتى تهدف الى إصلاح التعليم الفنى لاستخدامه كأداة لدفع عجلة النمو الاقتصادى وزيادة القدرة الانتاجية والتنافسية.
وصرح السبت مجدي راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن برنامج التطوير يرتكز على خمسة محاور أساسية هى : تطوير منظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى تطوير الخطط الدراسية وطرق التدريب والتقويم تطوير المدارس والمناهج تدريب المعلمين والاداريين واستكمال الهياكل التعليمية والادارية والارتباط بالمجتمع وتحسين النظرة الى التعليم الفنى.
وأوضح المتحدث أن برنامج التطوير يستهدف تخريج فنى يمتلك المهارات ولديه قاعدة علمية وثقافية تؤهله لمتابعة التطور ولديه القدرة على الالتحاق بسوق العمل والتأقلم مع احتياجاته.
وأضاف أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء تلقى تقريرا من الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم حول استراتيجية تطوير التعليم الفنى أشار الى أن مجموع مدارس التعليم الفنى بلغ 1475 مدرسة و418 ملحقة مدرسية ويبلغ عدد الطلاب مليونا و 899 ألفا و732 طالبا فيما تبلغ نسبة الطلبة بالتعليم التجارى 8ر33% والزراعى 15ر11% والصناعى 05ر55% ونظام مبارك كول 56ر%.
وأشار التقرير الى أن عدد مدارس التعليم الفنى يبلغ 558 مدرسة و16 ملحة مدرسية نظام 3 و5 سنوات وتشمل 22 تخصصا وتضم 615925 طالبا فيما يبلغ عدد الطلاب المقيدين على نظام العمال 26153 طالبا بإجمالى 642078 ألف طالبا و15588 فصلا وتبلغ الكثافة الطلابية 51ر39 طالب.
وبالنسبة لمدارس التعليم الزراعى أشار التقرير الى أن عددها يصل الى 212 مدرسة و61 ملحقة مدرسية تشتمل على 16 تخصصا وتضم 186492 طالبا ويبلغ عدد الطلاب المقيدين على نظام العمال 25370 طالبا بإجمالى 862ر211 ألف طالب وعدد الفصول 5001 فصل والكثافة الطلابية 30ر37 طالب.
فيما يبلغ عدد مدارس التعليم الصناعى 596 مدرسة و297 ملحقة مدرسية نظام 3 و5 سنوات بها 907353 طالبا ويبلغ عدد الطلاب المقيدين على نظام العمال 439ر138 طالب بإجمالى 792ر045ر1 طالب و25687 فصلا وتصل الكثافة الطلابية الى 32ر35 طالب و166 تخصصا.
أما مدارس نظام (مبارك /كول) فتضم 16 ملحقة مدرسية (تجارى) و2مدرسة و2 ملحقة (زراعى) و150 مدرسة و30 ملحقة (صناعى) ويبلغ عدد الطلبة 12277 طالبا.
وأشار التقرير الى أن هذه الارقام تعكس ضرورة إصلاح التعليم الفنى لتوظيف إمكانات أفراد المجتمع العامل وزيادة القدرة الانتاجية بما يسمح بإمداد الطاقة البشرية بالمهارات التى تلائم سوق العمل.
ووجه الدكتور أحمد نظيف بالاسراع بتنفيذ برنامج التطوير والتغلب على التحديات التى تواجه التعليم الفنى حاليا وأهمها تكدس الطلاب داخل الفصول (متوسط كثافة الفصل 38 طالبا) وضعف المشاركة المجتمعية وتدنى نظرة المجتمع للتعليم الفنى وضعف الامكانات التدريبية وعدم كفاية الميزانية وكثرة التخصصات وتشابه بعضها وعدم وجود تخصصات جديدة وعدم ربط المناهج بمستويات المهارة
توحيد درجة النجاح فى النقل والدبلومات الفنية لتصبح 50 %

وأوضح الجمل - في تصريح له الإثنين - أن توحيد نسبة النجاح إلى 50 % يعد علاجا لظاهرة نجاح الطالب في المواد ورسوبه في المجموع، حيث كانت هناك مواد ينجح الطالب فيها إذا حصل على 40 % بينما يعد راسبا في المجموع الكلي للمواد وعليه اختيار مادة أو مادتين يتعين النجاح فيهما للنجاح في المجموع، وقد يكون نجح فيهما، وهو الأمر الذي كان يسبب مشكلة في الامتحانات النهائية في الدور الثاني.
وأكد وزير التعليم أن هذا القرار يتزامن مع التوجه نحو تطوير منظومة التعليم الفني من حيث التوجه نحو دمج بعض التخصصات التي أصبحت لاتواكب سوق العمل وتحديث تخصصات جديدة في إطار خطة التطوير وكذلك التوجه نحو وضع المدرسة وربطها مع الصناعة وفق التخصص الذي يحتاجه سوق العمل وجعله تخصصا واحدا في أحد المجالات الصناعية الواعدة من خلال مجلس إدارة مشترك بين الصناعة والمدرسة.
نتائج تصحيح التعليم الفني مبشرة

الأربعاء، يونيو 17، 2009
في الخطة الجديدة لمشروع التدريب المهني

نماذج للتعاون الألماني العربي في مجال التعليم والتدريب المهني

الملتقى الألماني العربي الأول للتعليم والتدريب المهني ـ نحو شراكة إستراتيجية

تمحور الملتقى الألماني العربي الأول في برلين حول كيفية تطوير شراكة إستراتجية بين ألمانيا والعالم العربي في مجال التعليم والتدريب المهني، تُوظف من خلالها الخبرات الألمانية في خدمة الحاجة العربية للتأهيل والتدريب المهني.
موضوعان رئيسيان بدا الاتفاق حولهما واضحا بين المشاركين في الملتقى العربي الألماني الأول للتعليم والتدريب المهني، الذي استضافته العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 6 إلى 7 مايو/آيار، أولهما أن ألمانيا تمتلك نظاماً للتعليم والتدريب المهني ذا مستوى وسمعة عالميين، يتميز بالمزج بين المعارف النظرية والتطبيقية وبالقدرة على التكيف مع احتياجات الاقتصاد الحديث. أما ثانيهما فهو أن سوق العمل العربية تفتقر إلى الكفاءات المهنية المدربة والمؤهلة، في ظل تركيز الدول العربية على مدى عقود على التعليم العام والنظري وإهمال التعليم الفني والتدريب المهني، الأمر الذي خلق جيشاً من الأكاديميين العاطلين عن العمل.
رصد 66 مليون يورو لتطوير التعليم الفنى

عائشة عبدالهادى : 2010 عام التشغيل..وفي 2050 ستصبح اوروبا أكثر احتياجا للعمالة العربية

جاء ذلك على هامش ورشة العمل الأولى المشتركة بين مصر والسعودية ، والتى تأتى ترسيخا لبرنامج التعاون الفنى المشترك بين البلدين الموقع فى مارس الماضى فى مجال تطوير وتقديم التدريب المهنى والفنى
مشاكل بالجملة تواجه آلاف من خريجى التعليم الفنى

إنشاء مجلس أمناء مشروع تطوير 100 مدرسة ثانوى فنى

وسيكون من اختصاص هذا المجلس وضع الاستراتيجية العامة للتطوير ومتابعة تنفيذها والعمل على تذليل المعوقات من خلال المكتب التنفيذى.
وقال الجمل -فى تصريح له الأحد- "إن المجلس سيكون من اختصاصه اعتماد الخطط والموازنات المقترحة ومتابعة تقارير الاداء المقدمة من المكتب التنفيذى ومتابعة وتقييم أداء المجلس التنفيذى
الثلاثاء، يونيو 16، 2009
المرصد المصرى للتعليم والتدريب

تعليم فنى بنظام التعليم المزدوج، حيث يجمع بين الدراسة النظرية (يومان أسبوعياً)، والتدريب العملى فى المصنع (4 أيام أسبوعياً) ، حيث تقع مدارس التعليم الفنى التى ينفذ فيها المشروع فى المدن الصناعية الجديدة: العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات وبرج العرب وغيرها من المدن الأخرى التى يطبق فيها المشروع، يوفر المشروع الأنشطة التالية:
تدريب الطلاب فى مصانع وورش الشركات المتعاقدة مع المشروع، ويتم التدريب على تخصصات متعددة منها صيانة وإصلاح السيارات والمعدات الثقيلة، الملابس الجاهزة.
توفير دورات تدريبية داخل المدارس وفى ورش ومراكز التدريب المتخصصة.
يطبق على التلاميذ نظام الدبلوم 3 سنوات خلالها يجتاز التلاميذ الاختبارات، يمنح الطالب شهادة دبلوم ثانوى صناعى نظام ثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم، وشهادة لتقييم أدائه فى التدريب العملى معتمدة من جمعيات المستثمرين والغرفة التجارية الألمانية العربية بالقاهرة.
أحياناً توفر الشركات عروض عمل للطلاب لدى تخرجهم. يتم حاليا تنفيذ خطة للتوسع فى قبول التلاميذ حيث ارتفع عدد المقبولين من 4000 فى العام الماضى إلى 9000 في العام الحالي، وذلك كجزء من خطة التوسع
اتفاقية التعاون بين المقاولون العرب ومشروع اصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى

حافظ يستقبل مدير مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى بمصر ووفد المفوضية الأوروبية

الملابس الجاهزة ببورسعيد حضر المقابلة السيد السكرتير العام للمحافظة وبعض الأجهزة المعنية بالتربية والتعليم وفى بداية اللقاء إستعرض اللواء محمد هلال مدير مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى بمصر الانجازات والخطوات التنفيذية التى تمت لهذا المشروع التجريبى والتدريب التبادلى والذى يتم تطبيقه لاول مرة على مستوى الجمهورية ومنها محافظة بورسعيد باعتبارها من المحافظات الرائدة فى صناعة الملابس الجاهزة حيث أوضح بأنه تم تشكيل فريق إقليمى ببورسعيد للإرشاد والتوجيه المهنى وعقد دورات تدريبية للفريق إعتباراً من أول أبريل وحتى 9 أبريل القادم وتجميع ماكينات الحياكة من جميع المدارس الموجودة بالمحافظة إلى كل من مدرستى الزهور للبنات وجمال عبد الناصر للبنين لتكون مدارس قطاعية متخصصة فى مجال الملابس الجاهزة وأضاف سيادته بأن المشروع أقام عدد 3 ورش فى الملابس الجاهزة بالمدرستين ومركز التدريب المهنى التابع لمصلحة الكفاية الانتاجية تضم كل ورشة 26 ماكينة حياكة بجانب تدريب 2 مدرس عملى فى المدرستين لمدة ثلاثة شهور وإعطائهم دورات تدريبية متقدمة ولمدة 8 اسابيع بالمصانع على التشطيب والجودة وعمليات القص لرفع كفاءتهم للعمل بمشروع التدريب التبادلىوأوضح من خلال الارشاد والتوجيه المهنى بمحافظة بورسعيد
بدء برنامج "المكون الخامس" لتحديث التعليم الفنى والتدريب المهنى

تدشين اولى برامج المشروع القومى المصرى لاصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى..لشراكة السياحة والفندقة - ETPs Tourism & Hotels

قال "اسماعيل اباظة" المدير التنفيذى لمشروع اصلاح التعليم الفنى والتدريب لقطاع السياحة المصرية فى تصريح خاص لجريدة العرب السياحية "المسلة"يتم صباح اليوم الخميس تدشين اولى برامج المشروع القومى لاصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر والذى تموله الحكومة المصرية والمفوضية الاوربية مناصفة لقطاعات السياحة والفندقة، والبناء والتشييد ،والصناعات الكيماوية ،وصناعة المنتجات الجلدية ، عبر مؤتمر حاشد للاعلان عن الخطوات الاولية التنفيذية للمشروع .. بحضور كل من وزير السياحة زهير جرانه ،و المهندس احمد المغربى وزير الاسكان ،والمهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة فى فندق سمراميس انتركونتنتال القاهرة .
تطوير مدرسة الأقصر الميكانيكية

الدكتور يسرى الجمل يكرم المدرسين المتميزيين بمسابقة أوراكل

الارتقاء بالمستوى المهنى لمعلمى مصر و تنمية قدراتهم على التواصل مع مستحدثات عصر التكنولوجيا، هدف تسعى إليه وزارة التربية والتعليم بكل قوة، وعندما يتفوق المعلم المصرى على نظرائه من الدول الأخرى، يكون التكريم والحفاوة.فبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور يسرى صابر الجمل وزير التربية والتعليم والأستاذ الدكتور صلاح عليوة مدير مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة، وقيادات وزارة التربية والتعليم، وبقاعة علم التعليم والتنوير العلامة على مبارك، حرص معالى الوزير على تكريم المدرسين المتميزيين ببرنامج أوراكل أكاديمى
تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة للمدارس الفنية التجارية والفندقية

اعلان نتائج الدبلومات الفنية أوائل الشهر القادم
وقال فضل صابر رئيس الادارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم إن الامتحانات العملية للطلاب بدأت الاحد فى تخصصات التجارى والزراعى وبعض تخصصات الصناعى والفندقى ومشروع مبارك كول وتستمر حتى يوم الجمعة القادم على مستوى الجمهورية.
الجمعة، يونيو 12، 2009

مشروع تنميه المهارات
بلتزم جمهورية مصر العربية بتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص و ذلك للمساعدة فى تحقيق الاستراتيجية الحكومية للتنمية الرامية الى الاعتماد على هذا القطاع لتنمية الاقتصاد الوطنى, ومن هذا المنطلق فان الحكومة تلتزم بتوفير التدريب طبقا للاحتياج الفعلى للمنشآت الصغيرة و المتوسطة لتحسين انتاجية العمالة, من خلال مشروع تنمية المهارات SDP الذى يتم تمويله جزئيا بواسطة قرض من البنك الدولى ويتم تطبيقه من خلال وزارة التجارة و الصناعة فى خلال المدة من عام 2004 الى يونية 2010. و يعد هذا المشروع احدى عناصر الاستراتيجية الكلية لاصلاح التدريب الفنى فى جمهورية مصر العربية, و هى الاستراتيجية التى تتم مؤازرتها من عدة جهات مانحة.